الاثنين، 3 أكتوبر 2022

إليكم الآن موجزا لأهم و آخر الأنباء 03-10-2022

 

World And Arab News

مرحبا بكم في فقرة إخبارية جديدة على المستويات السياسية والاقتصادية و نبدأ من الحرب في أوكرانيا

أعلنت السلطات في مقاطعة خيرسون عن تمكن الجيش الروسي من إحباط محاولة إختراق نفذتها القوات الأوكرانية في المقاطعة. و أضاف المصدر أن القوات الجوية الفضائية الروسية قد تمكنت من القضاء على المتسللين الأوكرانيين و أن الوضع في منطقة خيرسون الآن تحت السيطرة الكاملة. و من الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتن" قد وقع قرارات بشأن ضم أراضي دونيتسك و لوجانسك و خيرسون و زابوروجيا إلى الأراضي الروسية عقب نتائج الإستفتاء التي أيدت هذا الإجراء من مواطني تلك المناطق. و يذكر أنه لا يوجد حتى الآن مانع دستوري أو قانوني في روسيا يمنع الإنضمام الفعلي لهذه المناطق إلى روسيا في الوقت الحالي خصوصا مع موافقة مجلس الدوما الروسي على ذلك.


و خبرنا التالي من تركيا حيث دعا حزب "الوطن" التركي إلى عدم ترك النظام المصرفي في تركيا في مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية منفردا بعد توقف نظام الدفع الروسي "مير" في البنوك التركية. و قال رئيس قسم السياسات الإقتصادية في حزب الوطن أنه لابد من تشجيع الحكومة التركية للنظام المصرفي و تدعيمه و مساعدة روسيا في التغلب على العقوبات الإقتصادية التي فرضتها أمريكا و اوروبا على روسيا. و في وقت سابق حذرت الولايات المتحدة الأمريكية النظام التركي من "عواقب وخيمة" في حال قيام تركيا بمساعدة روسيا في التهرب من العقوبات الغربية و التغلب عليها بأي وسيلة كانت.


و إلى خبر إقتصادي آخر و لكن هذه المرة من فنلندا حيث توقفت أجهزة الصراف الآلي في فنلندا عن دعم بطاقات الدفع الصينية "يونيون باي". و أوضحت الشركة المالكة لأجهزة الصراف الآلي أن هناك الكثير من المواطنين الروس كانوا يستخدمون تلك البطاقات في الفترة الأخيرة بشكل مستمر حتى أنهم أفرغوا أجهزة الصراف الآلي في جنوب شرق فنلندا مما دفع الشركة الفنلندية لإيقاف الصرف بتلك البطاقات.


و من الأخبار العالمية إلى أخبار الدول العربية و الشرق الأوسط و نبدأ من لبنان حيث أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي "لابيد" عن أن إسرائيل قد حصلت على كامل حقوقها من حقل "كاريش" للغاز في مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل و لبنان. و قد وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى رئيس الوزراء السابق "بنيامين نتنياهو" إنتقادات حادة ردا على إتهام نتنياهو للابيد بالإستسلام لحزب الله و مخططاته بالمنطقة. و أضاف "لابيد" أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تقوم بالعمل و تحقيق النتائج من أجل مصالح الشعب الإسرائيلي و ليس لطرف آخر.


و من لبنان إلى سوريا حيث أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا أن جنديا سوريا قد قتل في هجوم بالقذائف نفذته "جبهة النصرة" على منطقة بمدينة "إدلب" السورية. و ذكر المصدر أن تنظيم "جبهة النصرة" قد أطلق قذائفه على محافظتي "حماة" و "حلب" السوريتين مما أسفر عن مقتل جندي سوري جراء القصف على مدينة "حلب".

و إلى هنا تنتهي أخبارنا اليوم و التي قدمناها لكم لحظة بلحظة من مدونة نكسترند الإخبارية...شكرا لمتابعتكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من فضلك اترك تعليقا اذا كان لديك مشاركة أو استفسار أو اذا اردت ان نعرض احداثا أو أخبار أخرى قد تهمك.

إليكم موجزا لأهم و آخر الأنباء 10-10-2022

  أهلا بكم في جولة إخبارية جديدة حيث نقدم لكم الأنباء السياسية والاقتصادية و نبدأ من الحرب بين روسيا و أوكرانيا أفادت وكالات الأنباء العالم...