الخميس، 6 أكتوبر 2022

نقدم لكم الآن أحدث الأخبار و أهم الأنباء 06-10-2022

 

News From All Over The World


أهلا بكم في يوم جديد و أخبار جديدة حيث نقدم لكم الأخبار السياسية والاقتصادية و نبدأ من الحرب الروسية الأوكرانية

قالت سلطات مقاطعة خيرسون أن القوات الروسية أوقفت تقدم القوات الأوكرانية عند خطوط الدفاع في الجزء الشمالي من المقاطعة. و أوضحت السلطات أن القوات الروسية لم تتراجع و أن الوضع بالمنطقة الآن هو تحت السيطرة نتيجة للتعاون بين وزارة الدفاع الروسية و الحرس الوطني الروسي. يذكر أن الجيش الأوكراني قد تمكن من إحتلال بعض القرى على محور "كريفوي روج" و لكن تم صد الهجوم الأوكراني في منطقة نيكولايف و خيرسون. هذا, و قد أوقفت القوات المدفعية و الجوية الروسية تقدم الجيش الأوكراني نحو خطوط التماس بالقرب من حدود الأراضي التي ضمتها روسيا إليها خلال الأيام الماضية مع إحتدام المعارك بتلك المناطق. و على صعيد آخر, أكد السفير الروسي في الولايات المتحدة الأمريكية أن محاولات واشنطن لضرب أسس الدولة الروسية سيتبعها إنتقام مدمر من روسيا بالرغم من أن الروس لا يحملون في قلوبهم الرغبة في الإنتقام لكن محاولات واشنطن لقتل الشعب الروسي و تحطيم مدنه و دولته هو أمر سينتج عنه عواقب وخيمة و على واشنطن أن تفهم ذلك.


و الآن إلى الاخبار الإقتصادية حيث أعلنت مجموعة تحالف أوبك+ خفض حصص إنتاج النفط بشكل كبير بهدف إنقاذ السوق العالمي من خطر الإنكماش. و جاء هذا القرار خلال إجتماع دول منظمة أوبك+ في فيينا أمس الأربعاء حيث أعلنت الدول الأعضاء خفض الإنتاج بواقع 2 مليون برميل يوميا في شهر نوفمبر القادم. تجدر الإشارة إلى أن الإتحاد الأوروبي قد فرض حظرا على النفط الروسي المنقول بحرا بسعر أعلى من السقف المحدد و من المقرر أن يدخل هذا الحظر حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر من العام الجاري.


و من اخبار العالم إلى أخبار المنطقة العربية و الشرق الأوسط و تحديدا من سوريا حيث أفادت مصادر عسكرية سورية بإندلاع إشتباكات بعد عملية إنزال قامت بها القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا. و أوضحت المصادر أن عددا من الأفراد المقاتلين المتحالفين مع الجيش السوري قد اصيبوا في إشتباكات مع الجيش الأمريكي بعد عملية إنزال أمريكية في منطقة يسيطر عليها الجيش السوري جنوب مدينة القامشلي. من جانبه, صرح الجيش الأمريكي أن الهدف من عملية الإنزال هو القضاء على أحد أعضاء تنظيم داعش الإرهابي بينما خطفت القوات الأمريكية عددا من الأفراد المسلحين الموالين للجيش السوري خلال عملية الإنزال.


و من سوريا إلى ليبيا حيث صرح رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة في ليبيا عبد الحميد الدبيبة بأن الحكومة الليبية ستدافع عن حقوق ليبيا و شعبها في المياه الإقليمية. و أكد الدبيبة أن هناك لجان مشتركة تعمل لحل مع جزيرة كريت دون التنازل عن حق ليبيا في جنوب تلك الجزيرة. و قد دافع الدبيبة عن إتفاقية التنقيب عن الغاز و الموقعة مع الجانب التركي بوصفها بأنها قائمة على مبدأ الإحترام المتبادل للمصالح المشتركة فيما يتعلق بالإستفادة من مشتقات النفط و الغاز. و يذكر أن العديد من الدول قد أبدت إعتراضها على الإجراءات التي يقوم بها الدبيبة مع قوى إقليمية اخرى و من بين الدول المعترضة مصر و قبرص و اليونان و الإتحاد الأوروبي و كذلك بعض الشخصيات البارزة في ليبيا.


و إلى هنا تنتهي جولتنا الإخبارية لهذا اليوم و التي قدمناها لكم لحظة بلحظة من مدونة نكسترند الإخبارية...شكرا لمتابعتكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من فضلك اترك تعليقا اذا كان لديك مشاركة أو استفسار أو اذا اردت ان نعرض احداثا أو أخبار أخرى قد تهمك.

إليكم موجزا لأهم و آخر الأنباء 10-10-2022

  أهلا بكم في جولة إخبارية جديدة حيث نقدم لكم الأنباء السياسية والاقتصادية و نبدأ من الحرب بين روسيا و أوكرانيا أفادت وكالات الأنباء العالم...