الاثنين، 10 أكتوبر 2022

إليكم موجزا لأهم و آخر الأنباء 10-10-2022

 

Latest News Now


أهلا بكم في جولة إخبارية جديدة حيث نقدم لكم الأنباء السياسية والاقتصادية و نبدأ من الحرب بين روسيا و أوكرانيا

أفادت وكالات الأنباء العالمية بوقوع عدة إنفجارات صباح اليوم في العاصمة الأوكرانية كييف صاحبها تصاعد لأعمدة الدخان الكثيف في عدة مناطق بالمدينة. و أوضحت وكالات الأنباء أن سكان كييف سمعوا دوي أربعة إنفجارات بالمدينة و قد تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي بالعاصمة الأوكرانية مع سماع دوي الإنفجارات. و صرحت السلطات الأوكرانية في كييف بأن هجوما صاروخيا إستهدف البنية التحتية الحساسة بالمدينة و قد أسفر هذا القصف عن إلحاق بعض الإصابات. هذا, و قد أعلن مستشار وزير الداخلية الأوكراني عن سقوط بعض الصواريخ على مبنى جهاز أمن الدولة و الذي يقع بالقرب من مبنى الرئاسة الأوكرانية. و من الجدير بالذكر أن سكان كييف قد إستخدموا محطات مترو الأنفاق كملاجئ للهروب من القصف الصاروخي بينما تم قطع إمدادات المياه و الكهرباء عن بعض المناطق في غرب و وسط أوكرانيا.


و من الأخبار السياسية إلى الاخبار الإقتصادية حيث إنخفضت أسعار الغاز في اوروبا لتصل إلى أقل من 1500 دولار لكل ألف متر مكعب و ذلك للمرة الأولى منذ شهر يوليو من العام الجاري. و يذكر أنه على الرغم من إنخفاض أسعار الغاز إلا أن مستوى الأسعار في سوق الغاز مازال يشكل تهديدا خطيرا للإقتصاد في أوروبا خاصة مع حلول فصل الشتاء حيث من المتوقع أن تعاني أوروبا من مشاكل في التدفئة و تشغيل المصانع مما يؤكد تصريحات بعض القادة الأوروبيين بأن الشتاء المقبل سيكون هو الأصعب و الأكثر تكلفة على الأوروبيين و أنه لابد من ترشيد الإستهلاك و تخفيض النفقات.


و من أخبار العالم المضطرب إلى أخبار الدول العربية و الشرق الأوسط و خبرنا الآن من سوريا حيث أعلن الجيش الأمريكي أن قاعدة عسكرية تابعة لقوات التحالف الدولي في شمال شرق سوريا قد تعرضت لهجوم صاروخي. و قالت قيادة الجيش الأمريكي أن الهجوم الصاروخي لم يسفر عن إصابات بين القوات الأمريكية أو القوات المتحالفة كما لم ينتج عنه خسائر مادية. و تجدر الإشارة إلى أن هذا الهجوم الصاروخي جاء بعد إعلان الجيش الأمريكي عن مقتل قياديين بارزين في تنظيم داعش الإرهابي في غارة جوية أمريكية على مناطق بشمال شرق سوريا الأسبوع الماضي.


و من سوريا إلى ليبيا حيث صرح وزير الخارجية المصري "سامح شكري" بأن حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا و التي يرأسها عبد الحميد الدبيبة قد فقدت شرعيتها منذ 24 من شهر ديسمبر الماضي و بالتالي فلا يحق لها التوقيع على إتفاقيات دولية. و شدد وزير الخارجية المصري على ضرورة عقد الإنتخابات الليبية و تفعيل جهود البرلمان الليبي لحل الأزمة السياسية في البلاد. جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي أجراه وزير الخارجية المصري مع نظيره اليوناني حيث بحث الطرفان قضية أمن الطاقة في شرق البحر المتوسط و أوجه التعاون الثنائي بين القاهرة و أثينا و سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كل المجالات.

و إلى هنا تنتهي جولة الأخبار لهذا اليوم و التي قدمناها لكم لحظة بلحظة من مدونة نكسترند الإخبارية...شكرا لمتابعتكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من فضلك اترك تعليقا اذا كان لديك مشاركة أو استفسار أو اذا اردت ان نعرض احداثا أو أخبار أخرى قد تهمك.

إليكم موجزا لأهم و آخر الأنباء 10-10-2022

  أهلا بكم في جولة إخبارية جديدة حيث نقدم لكم الأنباء السياسية والاقتصادية و نبدأ من الحرب بين روسيا و أوكرانيا أفادت وكالات الأنباء العالم...