الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022

أهم الأخبار نقدمها لكم اليوم 04-10-2022

 

Political News Now


أهلا بكم في فقرة إخبارية جديدة حيث نقدم لكم الأخبار السياسية والاقتصادية و نبدأ من الحرب الروسية الأوكرانية

أفادت صحف و وكالات أنباء عالمية بأن الولايات المتحدة الأمريكية ستزود أوكرانيا ب 4 أنظمة صواريخ من طراز هيمارس. و يأتي هذا ضمن حزمة المساعدات التي ستقدمها واشنطن لكييف و البالغ قيمتها 625 مليون دولار. و من الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم لأوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة 1.1 مليار دولار سيتم توريدها خلال عامين و تشمل هذه المساعدات الصواريخ و الرادارات و الأنظمة المضادة للطائرات المسيرة و غيرها من المعدات العسكرية فيما حذرت روسيا من أن إستمرار واشنطن في تزويد اوكرانيا بالأسلحة لن يؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع في أوكرانيا لفترة أطول. و على صعيد آخر, أعرب رئيس بلغاريا عن رفضه لإنضمام اوكرانيا لحلف الناتو بشكل سريع. و أكد الرئيس البلغاري ضرورة مناقشة العمليات القتالية التي تجري في أوكرانيا دون إنجرار حلف الناتو إلى أن يكون طرفا في هذا النزاع. و بالإضافة إلى ذلك, فقد أكد رئيس بلغاريا أنه لابد من إيجاد حل سلمي للأزمة الأوكرانية على أسس و معايير يقبلها طرفي النزاع لإنهاء الصراع.


و من الاخبار السياسية إلى الخبر الإقتصادي حيث إرتفع سعر صرف الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى له منذ حوالي أسبوعين عقب تراجع الحكومة البريطانية عن قرارها بخفض ضريبة الدخل على الأثرياء. هذا, و قد إرتفع الجنيه الإسترليني ليسجل 1.1333 دولار بعد إعلان وزير المالية البريطاني عن التخفيضات الممولة من خلال زيادة الإقتراض. و تجدر الإشارة إلى أن وزير المالية البريطاني قد تعهد بإلغاء الضريبة التي يدفعها الأشخاص الذين يتجاوز دخلهم 150 ألف جنيه إسترليني سنويا إلا أن هذا القرار قد لاقى إعتراضا من المعارضة و حزب المحافظين الذين يرون أن هذا الإجراء غير عادل وسط أزمة غلاء المعيشة التي تشهدها بريطانيا حاليا.


و من أخبار العالم و الشأن الدولي إلى أخبار المنطقة العربية و الشرق الأوسط و نبدأ من سوريا حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران الروسي قد قصف مواقع تابعة لتنظيم "جبهة النصرة" في مدينة إدلب مما أدى لمقتل 13 مسلحا من بينهم قيادات في التنظيم. و أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الضربات الجوية قد إستهدفت مواقع محصنة تحت الأرض كان يستخدمها التنظيم لشن هجمات على القوات الروسية و ايضا القوات الحكومية السورية. و بالإضافة إلى ذلك فقد تم تدمير مستودع كبير للأسلحة تابع للإرهابيين كان يحتوي على قذائف و مدافع مضادة للطيران و أسلحة نارية اخرى.


و من سوريا إلى العراق حيث أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي مقتل 5 عسكريين ضمن قاطع مسؤولية قيادة عمليات غرب نينوى نتيجة حادث تصادم مما أدى أيضا إلى إصابة جنديين آخرين. يذكر أن العراق يشهد الآن حالة من عدم الإستقرار السياسي و التي أدت بدورها إلى مظاهرات حاشدة و إحتجاجات في بغداد و غيرها من المدن العراقية مما يؤكد ضرورة التوصل لحل ينهي الأزمة في البلاد و يضمن أمن العراقيين و مصالحهم من اجل تحقيق الإستقرار في العراق.


و إلى هنا تنتهي فقرتنا الإخبارية و التي قدمناها لكم لحظة بلحظة من مدونة نكسترند الإخبارية...شكرا لمتابعتكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من فضلك اترك تعليقا اذا كان لديك مشاركة أو استفسار أو اذا اردت ان نعرض احداثا أو أخبار أخرى قد تهمك.

إليكم موجزا لأهم و آخر الأنباء 10-10-2022

  أهلا بكم في جولة إخبارية جديدة حيث نقدم لكم الأنباء السياسية والاقتصادية و نبدأ من الحرب بين روسيا و أوكرانيا أفادت وكالات الأنباء العالم...